Arabic English
نيسان/أبريل 28, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

الأحد, 18 أيار 2014 12:22

قطر: انتقادات لتعديلات قانون الكفيل ونظام عقد العمل الجديد

قيم الموضوع
(0 أصوات)

جاء الإعلان في مؤتمر صحفي عقدته اليوم وزارة الداخلية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية بحضور حشد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
 وستشمل الإصلاحات التي أعلن عنها إلغاء نظام الكفالة الحالي واستبداله بعقد العمل، واستبدال نظام مأذونية الخروج الحالي بنظام آلي جديد يعمل من خلال وزارة الداخلية، فضلا عن السماح بانتقال العامل من مكان عمل إلى آخر دون الحاجة الى شهادة عدم ممانعة وفق ضوابط يحددها عقد العمل بحسب وكالة الأنباء القطرية. لكن بي بي سي تلفت إلى أن مشروع القانون الجديد الذي طرحته الحكومة القطريةلا يفي بالغرض بحسب منظمات دولية اطلعت على التعديلات فيه، وهو يأتي جزءا من سلسلة من الاصلاحات المقترحة لتنظيم العمالة ولكن القطريين لم يعلنوا عن جدول زمني لتطبيق الانظمة الجديدة.

إذ وصفت منظمة العفو الدولية القرارات الاخيرة بأنها "اقل بكثير من التغييرات الجذرية الضرورية لتدارك الاساءات البالغة التي ترتكب بحق العمالة الاجنبية" في قطر.

وقالت العفو الدولية، في بيان صدر عنها أمس ، ان الاجراءات القطرية المقترحة تتقاطع بشكل سافر مع ما توصلت اليه شركة محاماة دولية كلفتها الحكومة القطرية التحري عن المشكلة، وهو التقرير الذي اكد النتائج التي توصلت اليها المنظمة حول الانتهاكات التي يتعرض لها العمال الاجانب في هذا البلد.

 

ويقال إن قطر ستنفق اكثر من 200 مليار دولار لبناء سلسلة من مشاريع البنية التحتية، وتقول الدوحة إن دورة كأس العالم تعتبر عاملا مساعدا للنهوض بمشاريع انشائية كبرى تعم كافة انحاء البلاد.


 
 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
قراءة 1059 مرات آخر تعديل على الأحد, 18 أيار 2014 20:11

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي