Arabic English
نيسان/أبريل 27, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

الثلاثاء, 31 كانون1/ديسمبر 2013 21:40

لقاء محافظ تعز بوزيري التخطيط والأوقاف يقر التسريع بتنفيذ مشروع تأهيل ميناء المخا

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقر الاجتماع المنعقد أمس بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير النقل ومحافظ تعز ومدير عام ميناء المخا التسريع بتنفيذ مشروع تأهيل وتحديث ميناء المخا والذي سيتم تنفيذه بتمويل من جمهورية الصين الصديقة وفقاً لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها خلال زيارة فخامة رئيس الجمهورية للصين.

 

 

كما أقر اللقاء تحديث الدراسة الفنية الخاصة بتعميق الميناء من قبل الشركة الصينية واستكمال إجراءات التوقيع الأول على عقد التنفيذ مع الشركة الصينية المنفذة للمشروع وكذا الاستعانة بشركة دولية متخصصة بدراسة المشروع وتنفيذ الدراسة المتعلقة بالأثر البيئي من قبل الشؤون البحرية .

 

وأكد اللقاء على أهمية إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي ورد الاعتبار لهذا الميناء التاريخي وتأكيد مباشرة التنفيذ مطلع يناير القادم.

 

وناقش لقاء موسع عقد أمس بصنعاء بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والأشغال العامة والطرق والداخلية والأوقاف والإرشاد ومحافظ تعز الخطوات والإجراءات الكفيلة بتنفيذ مشروع طريق الخط المزدوج المقطع تعز ـ الحوطة ـ عدن المرحلة الأولى والذي يعد من المشاريع الاستراتيجية والشريانية الهامة حيث يبلغ طوله نحو 140 كم وبتكلفة تقدر بنحو 480 مليون دولار بتمويل من البنك الدولي والصندوق السعودي للتنمية.

 

وأقرت اللجنة الإشراقية لتسوية التعارضات للمشروع الإسراع باستكمال ومعالجة معوقات المشروع والبدء في تنفيذ المشروع خلال الربع الأول من العام القادم 2014م وتشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية للإشراف على التعويضات وفقاً للضوابط والإجراءات القانونية.

 

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ تعز قد استعرضا الترتيبات والإجراءات الفنية والتنفيذية لمشروع تحلية المياه من المخا والتي سيتم طرحها ومناقشتها مع وفد الصندوق السعودي للتنمية خلال زيارته المرتقبة لليمن والذي سيقوم الصندوق بتمويل مشروع تحلية المياه.

 

 

ؤ

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
قراءة 1234 مرات

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي

  • البيت الأبيض ينشر أفضل صور 2014
    أطلق البيت الأبيض مجموعة من أفضل الصور التي التقطها في عام 2014، والتي تبين أن هذا العام كان عامًا هادئًا للرئيس أوباما ولمقربيه. وتتنوع الصور ما بين الجوانب السياسية والاجتماعية التي تجمعه مع نظرائه من السياسيين، أو تلك الصور التي توثق أجمل اللحظات مع عائلته. يصور جميع هذه اللحظات مصور البيت الأبيض بيت ساوزا وفريقه. أوباما يساعد السيدة الأولى في البيت الأبيض خلال حفل عشاء أقيم للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الرئيس أوباما وزوجته وابنته خلال زيارة للمعرض الوطني أوباما يلتقط صورًا مع أطفال فرقة كشفية خلال معرض البيت الأبيض السنوي للعلوم أوباما يتحدث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال قمة حلف شمال الأطلسي أوباما خلال عملية المسح الضوئي للطباعة ثلاثية الأبعاد، والصورة الأخرى برفقة الأرنوب باني أوباما متحدثًا إلى قواته في قاعدة باغرام العسكرية في أفغانستان ميشيل أوباما وساشا وماليا في زيارة لسور الصين العظيم ميشيل أوباما مع كلبي العائلة تحت تصنيف:منوعات
    مكتوب عن الخميس, 01 كانون2/يناير 2015 09:35 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 1110 الوقت
  • أطفال ألمان يلعبون بكميات كبيرة من النقود الورقية
    - صورة شهيرة لأطفال ألمان يلعبون بكميات كبيرة من النقود الورقية أثناء فترة التضخم المالي حيث كان 1 دولار أمريكي يساوي تريليون مارك في عام 1921.
    مكتوب عن الخميس, 01 كانون2/يناير 2015 09:14 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 802 الوقت
  • 1
    1111111111111111111111111111111111111111111111111111
    مكتوب عن الإثنين, 14 كانون2/يناير 2013 12:21 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 640 الوقت
  • كلينتون تستأنف عملها بعد تعافيها من جلطة في الدماغ
    -
    تستأنف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عملها، الاثنين، بعد تعافيها من جلطة دموية في الدماغ. وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن كلينتون التي غادرت المستشفى الأربعاء الماضي، ستلتقي نوابها الاثنين، ومن المنتظر، أن تجتمع مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، الذي من المقرر أن يزور واشنطن، الأسبوع الحالي. يذكر أن كلينتون البالغة من العمر 65 عاما، أصيبت، بحالة جفاف ناجمة عن فيروس في المعدة، ما سبب فقدانها للوعي، الأمر الذي أدى لوقوعها وإصابتها بارتجاج في المخ إثر ارتطام رأسها بجدار، في 15 الشهر الماضي، ونقلت إلى المستشفى مجددا في 30 الشهر الماضي، بعد اكتشاف تجلط دموي في شريان خلف الأذن اليمنى. ومن المتوقع أن يتولى السيناتور جون كيري، حقيبة الخارجية، خلفا لكلينتون التي ستغادر منصبها خلال أيام.
    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:44 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 759 الوقت
  • إسرائيل ترفض التعامل بوثائق تحمل اسم دولة فلسطين
    -
    أكد ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو رفضه لقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس إصدار جوازات سفر وبطاقات هوية ورخص مركبات وطوابع بريدية تحمل اسم "دولة فلسطين" تجسيدا لقرار الأمم المتحدة رفع التمثيل الفلسطيني فيها. وقال نتنياهو في بيان أصدره، الاثنين، إن دولة فلسطينية لن تقوم إلا في إطار اتفاق سلام مع إسرائيل يضع حدا للنزاع وأن الخطوة التي اتخذها عباس تخلو من أي معنى سياسي ولا يوجد لها أي تعبير عملي على أرض الواقع.زاعما أن هذه الخطوة تعتبر خرقا خطيرا لأسس العملية السياسية. وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأحد، تعليمات بالبدء بإصدار جوازات سفر وبطاقات هوية ورخص للمركبات وطوابع بريد تحمل اسم "دولة فلسطين". وأكد بيان رسمي نشرته وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء، أن التعليمات تأتي "تجسيدا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة". وأشارت الوكالة الى أن هذه التعليمات، تهدف الى تكريس الدولة "على الأرض وبناء مؤسساتها، وتعزيز ولايتها على شعب فلسطين، وسيادتها على أرضها، وخطوة نوعية جديدة على طريق الاستقلال الوطني الناجز لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف". وتستخدم السلطة الفلسطينية على كافة وثائقها الرسمية، حتى صدور هذا القرار، اسم السلطة الفلسطينية الذي نص عليه اتفاق اوسلو، الذي وقعته منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل في العام 1993. وجاء في التعليمات الصادرة أن "مجلس الوزراء يكلف في فترة أقصاها شهران بإعداد تعديلات على القوانين والنظم النافذة وإعداد نماذج جديدة مقترحة لكل من: جواز السفر وبطاقة الهوية والرقم الوطني ومستندات تسجيل السكان والأحوال الشخصية ورخص المركبات ورخص القيادة وطوابع الإيرادات بأنواعها وطوابع البريد لدولة فلسطين". ونص القرار على إعداد نظام خاص بالرقم الوطني لكل فلسطيني…
    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 11:54 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 814 الوقت
  • انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي ليس "مضمونا"
    -
    اعلن وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت لفرانس برس ان انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي "ليس مضمونا" ويقتضي جهودا من انقرة وبروكسل في آن واحد. وصرح بيلدت وهو من المدافعين عن انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي في مدينة ازمير (غرب) "لا شيء مضمون في هذا العالم، ولا شيء مضمون في هذه الحياة". واضاف ان "ذلك يقتضي جهودا من الجانبين، يقتضي عملية اصلاحات متواصلة في تركيا وموقفا منفتحا متواصلا في الاتحاد الاوروبي". لكن تركيا ستنضم بالنهاية الى الاتحاد الاوروبي "لا تسالوني متى، لكنني اعتقد ذلك". وقد بدأت تركيا في 2005 مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي لكنها متعثرة بسبب معارضة بعض الدول الاوروبية مثل فرنسا والمانيا انضمام كاملا وكذلك بسبب بعض الهفوات من انقرة. ورفضت تركيا مثلا ان تستفيد جمهورية قبرص، وهي عضو في الاتحاد الاوروبي، من اتفاقيات حرية التنقل التي تربطها بالاتحاد، وادى ذلك الرفض الى تجميد عدة فصول في المفاوضات. واعرب بليدت عن الامل في ان تسارع وتيرة المفاوضات بين انقرة وبروكسل خلال 2013 بفضل "مؤشرات ايجابية" يجب مزيدا من "العمل" عليها. وردا على سؤال حول ما اذا كان من بين تلك المؤشرات تغيير موقف فرنسا التي تعارض انضمام تركيا بشكل كامل، اعتبر انه "من السابق لاوانه قول ذلك" مؤكدا "يجب انتظار فرنسا حتى تعرب عن موقفها، هناك معارضة في بعض البلدان لكن جميعها متفقة، باستثناء قلة، (...) على القول انه يجب علينا انجاز المفاوضات". وفي تقريريها السنوي حول تقدم عملية انضمام تركيا اعربت المفوضية الاوروبية في تشرين الاول/اكتوبر عن اسفها لعدد من النواقص وخصوصا في مجال الحريات الفردية. واعتبر كارل بيلدت ان معظم المشاكل ناجمة عن "دستور متقادم نوعا ما"…
    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 11:52 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 808 الوقت
  • جثامين ضحايا حريق جون فيلي تصل الجزائر هذا الثلاثاء
    -
    أفاد قنصل الجزائر بنانت، بفرنسا، عبد القادر دهندي، بأنه سيتم نقل جثامين أفراد العائلة الواحدة الخمسة، ذوي الأصول الجزائرية، الذين لقوا حتفهم اختناقا في حريق بجون فيلي (هوت ـ سان)، الأربعاء الماضي، إلى الجزائر بعد غد الثلاثاء المقبل. وأوضح القنصل، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، بأن "الجثامين ستنقل إلى الجزائر الثلاثاء المقبل على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية عبر خط باريس - الجزائر - الوادي، بعد ما تم الانتهاء من إجراءات الخبرة، التي ستسلم قريبا إلى وكيل الجمهورية"، مضيفا انه إذا صدر قرار السلطات القضائية يوم الاثنين فإن نقل الجثامين "سيتم يوم الثلاثاء". وتجمع نحو 5 آلاف شخص، من بينهم السيد دهندي، ورئيس البلدية، جاك بورغوين، خلال سهرة تأبينية نظمت، الجمعة، بقاعة الجمباز بجون فيلي، للترحم على أرواح ضحايا الحريق وتقديم التعازي لأقاربهم. ويتعلق الأمر بكل من الوالد، بوهني محمد، (49 سنة) والأم، زبون نجاة (44 سنة)، وأطفالهما الثلاثة، جمعة (18 سنة)، سليم (15 سنة)، ريان (12 سنة)، كلهم من مواليد مقاطعة هوت-سان. وحسب شهادات تم استقاؤها بعين المكان، فإن الحريق شب صباحا في شقة بالطابق الرابع، وانتقل إلى الطابق الخامس، حيث كانت تقطن عائلة بوهني التي وجد أفرادها أنفسهم محصورين وسط السنة النيران فاختبأوا في غرفة، حيث لقوا حتفهم اختناقا.
    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 11:51 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 794 الوقت
  • الكونغرس: تنصيب أوباما رسميا لـ4 سنوات أخرى
    -
    اجتاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما العقبة الأخيرة في طريقه لولاية ثانية حيث أقرت جلسة مشتركة للكونجرس الامريكي بمجلسيه العد النهائي للأصوات الانتخابية. وحسب الإحصاء العام للوثائق التي قدمتها الولايات الأمريكية الخمسين، حصل أوباما على 332 صوتا من اصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 538 صوتا في حين حصل منافسه الجمهوري ميت رومني على 206 أصوات فقط. وأعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي ترأس الجلسة المشتركة للكونجرس :"يعد هذا إعلانا كافيا لانتخاب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ونائبه" وكذلك حصل بايدن على 332 صوتا كنائب للرئيس، متفوقاً على منافسه الجمهوري المرشح السابق لمنصب نائب الرئيس بول ريان الذي حصد 206 أصوات، ويعد هذا الحدث هو القول الفصل في نظام الانتخاب غير المباشر الذي شهدته البلاد. وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة تعد الراعي الأبرز للديمقراطية في هذا العالم، إلا أن الشعب الأمريكي لا ينتخب رئيسه بصورة مباشرة. وبدلا من ذلك، يدعو الدستور الامريكي الولايات لاختيار الناخبين الذين يقومون بعملية الانتخاب الفعلية والتي تعرف باسم المجمع الانتخابي. ويمنح هذا النظام كل ولاية عددا من الناخبين مماثل لمندوبيها في الكونجرس بمجلسيه أي بإجمالي 538 ناخبا ( 435 مندوبا في مجلس النواب و 100 عضو في مجلس الشيوخ إضافة لثلاثة عن العاصمة واشنطن). ولكي يحقق المرشح الفوز فإنه يحتاج للحصول على 270 صوتا انتخابيا على الأقل.
    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 11:49 في اخبار عالمية كل السباق في التعليق! إقراء 753 الوقت