Arabic English
آذار/مارس 23, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

الإثنين, 20 آذار/مارس 2017 12:54

ماهو الطلب الذي طالبه أردوغان من مغتربي بلاده في أوروبا؟ فأرعب القارة العجوز ؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أبناء الجالية التركية في دول أوروبا بإنجاب خمسة أطفال، مضيفا أن "مستقبل أوروبا لكم".

ودعا أردوغان مواطني بلاده في أوروبا خلال كلمة له في افتتاح عدد من المشاريع بولاية إسكي شهير، أمس الجمعة، إلى فتح مزيد من أماكن العمل، وتدريس أطفالهم في أفضل المدارس، والعيش في أفضل المدن، واقتناء أفضل السيارات.

وتابع الرئيس التركي قائلا: "إن أفضل جواب على وقاحة وعداوة، وعدم أخلاق الدول الأوروبية تجاهكم، هو إنجاب خمسة أطفال، لأن مستقبل أوروبا لكم".


وأضاف أردوغان، أن الديمقراطية في الدول الأوروبية، لا تتم إلا بما يحقق مصالحها الخاصة، لافتا إلى أن الأحزاب الحاكمة في أوروبا تركت كافة الحقوق الديمقراطية، والعدالة، وانتهجت نهج العرقية، والفاشية، ومحاربة الإسلام.

يشار إلى أن أوروبا تعاني من قلة ألأنجاب حيث كشف المعهد الوطني للدراسات الديموغرافية INED في فرنسا إنه من المتوقع أن ترتفع نسبة النساء المحرومات من الأطفال بشدة في دول شرق وجنوب أوروبا، مع ثبات نفس النسبة في غرب وشمال أوروبا.

وأوضح تقرير المعهد أن الأمهات اللاتي ولدن في العام 1974 في أوروبا قد أنجبن في المتوسط ​​ 1.7 طفل، يضاف إلى انخفاض الخصوبة تأخر سن الأمومة على نحو متزايد.

وسبق أن أظهر المعهد الوطني للإحصاءات والدراسات الاقتصادية في فرنسا مؤخراً أن حالات الولادة في فرنسا في 2015 كانت في أدنى مستوى لها منذ 10 أعوام.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
قراءة 8 مرات

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي