Arabic English
نيسان/أبريل 24, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

السبت, 22 نيسان/أبريل 2017 18:47

اختتام اعمال المخيمات الطبية الجراحية بحضرموت

-  دمون نيوز خاص المكلا . فادي حقان تصوير رشيد بن شبراق
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقيم  صباح اليوم الخميس الموافق العشرين من ابريل الحفل الخطابي والتكريمي بقاعة ٢٤ ابريل بمدينة المكلا وذلك بمناسبة أختتام أعمال المخيمات الطبية الجراحية التي أقامتها مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية وبتمويل من الرحمة العالمية بدولة الكويت الشقيقة  ومؤسسة العون للتنمية,

وفي الاحتفالية قال محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك أننا اليوم في حضرموت نعيش أفراح من البهجة والسعادة وضمن منجزاتنا التي تحقت في الامن والامان والاستقرار وعجلة التنمية المتصاعدة لحضرموت وتزمنا مع الذكرى الاولى من الانتصار الذي جاء بجهود بمساندة قوات النخبة الحضرمية وقوات التحالف العربي وجميع شرائح المجتمع الحضرمي .

واكد المحافظ بن بريك ان دور المؤسسات الداعمة والمانحة لدعم مشاريع التنمية لا يخفى على الجميع خاصة وانه يلامس المواطن البسيط رغم الظروف  المحيطة , وفاعلة حتي هذه اللحظة في تدخلاتهم في المشاريع التي تخفف الكثير من المعاناة التي يعانيها المواطن .

وقال المحافظ  ان حضرموت اليوم هي الرئة التي يتنفس منها كل ابناء الوطن الذين يتوافدون على المحافظة للاستفاذة من الخدمات التي تقدم خاصة في الجانب الصحي لتكون حضرموت رائدة ومثالا يحتدى به في الجمهورية اليمنية .  

وبشر بن بريك ان الايام القادمة ستشهد عدد من المشاريع الصحية أبرزها إفتتاح أكبر مستشفى تخصصي يضاهي المستشفيات التي تتواجد في خارج اليمن ومستشفي الامومة والطفولة لتخفيف المعاناة عن أهلها وكل أبناء الوطن في توفير الخدمات العلاجية بدعم من السلطة المحلية في المحافظة ومساهمة من قبل المؤسسات المانحة في هذا الجانب .

وقدم محافظ حضرموت شكره وتقديره لقيادة دولة الكويت الشقيقة على تدخلاتهم السخية  لابناء حضرموت خاصة والوطن عامة في دعم  مشاريع التنمية ومساندتهم مع اخوانهم اليمنيين في هذه الظروف التي تمر بها البلاد .

مباركا نجاح تنفيذه المخيمات الطبية الجراحية على مختلف مستشفيات مديريات المحافظة, ومثمن جهود القائمين من الجهات الداعمة الكوادر الطبية والفنية والفرق العاملة.

وكان الاستاذ رائد أبراهيم قاسم المدير العام لمؤسسة التواصل للتنمية الانسانية قد رحب في كلمته بالحاضرين ومشاركتهم هذا الاحتفال .

مشيرا الى ان تلك المخيمات الطبية الجراحية أستطاعت أن تحقق الكثير من النجاحات النوعية من خلال اجراء ما يقارب 805  عمليات جراحية بين كبرى ومتوسطة للمواطنين في المديريات المستهدفة للمخيمات سيؤن والشحر والريدة الشرقية وغيل باوزير شملت تخصصات العيون والانف والاذن والحنجرة والجراحة العامة والنساء والولادة  والعظام والمسالك البولية.

واضاف مدير عام مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية ان تلك الجهود والشراكة الفاعلة بين المنظمات المانحة وتحت أشراف قيادة السلطة المحلية ومكتبي وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل والوادي وادارات المستشفيات كان ثمرة لهذا النجاح الذي تحقق من هذا المشروع .

ولفت ان الى مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية وتعمل وتحرص على المساهمة وبالشراكة مع المنظمات المانحة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية لتكون رافده للدولة في عملية البناء والتنمية وخلق مجتمع خال من الامراض .

مقدم شكره وتقديره لقيادة المحافظة ممثلة في اللواء احمد سعيد بن بريك على رعايته ودعمه ومتابعته قبيل وبعد تنفيذ المشروع وموسسة العون للتنمية الشريكة الفاعلة وكل ادارات المستشفيات والطاقم الطبي والفني على تعاونهم وانجاحهم لهذا العمل .

وتخلل الحفل وصلتين لفرشات حضرموت الاستعراضية والمنشد عبدالله العامري بعنوان "حبيبتنا حضرموت "وحضرموت المحبة " تكريم المحافظ والجهات الداعمة من المؤسسات المناحة والطواقم الطبية والفنية والمساهمين في انجاح حفل الاختام .

حضر الحفل الاستاذ عبداللاه بن عثمان مدير مؤسسة العون ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي د.هاني العمودي والاستاذ عوض باحنحن نائب مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت ومدراء منظمات المجتمع المدني ومدراء المستشفيات والطواقم الطبية .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
قراءة 24 مرات آخر تعديل على الجمعة, 21 نيسان/أبريل 2017 20:35

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي