Arabic English
نيسان/أبريل 24, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

السبت, 22 نيسان/أبريل 2017 18:55

نقابة تدريس جامعة صنعاء تدين اعتقال أكاديمي وسط صنعاء

-  دمون نيوز خاص صنعاء
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أدانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء اعتقال أحد منتسبي النقابة يوم الثلاثاء الماضي في حي الأندلس في أمانة العاصمة صنعاء.

وقال البلاغ الصحفي الصادر عن النقابة: أن مجاميع بلباس عسكرية اعتقلت أستاذ الدراسات الاسلامية في كلية التربية الدكتور/ أحمد مقبل أثناء خروجه لأداء صلاة الظهر من جوار منزله.

وطالب البيان سرعة الافراج عن الدكتور مقبل وكافة زملائه من أعضاء هيئة التدريس المعتقلين بصورة مخالفة للدستور والقانون.

واعتبرت الهيئة الإدارية بلاغها الصحفي بمثابة بلاغاً للنائب العام.

بلاغ صحفي

تلقت نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم في جامعة صنعاء بلاغاً بواقعة اختطاف الدكتور/ أحمد إسماعيل مقبل – أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية التربية – من حي الأندلس بالعاصمة صنعاء يوم الثلاثاء الماضي الموافق 18/4/2017م، وهو في طريقه من منزله إلى المسجد المجاور في الحي لصلاة الظهر، وذلك من قبل مسلحين بلباس عسكري.

والنقابة، إذ تدين هذه الممارسات الخارجة عن الدستور والقانون، فإنها تطالب الحكومة بوقف هذه الممارسات غير القانونية بحق المواطنين وأن يتم التعامل وفق الأطر الدستورية والقانونية.

كما تُطالب بسرعة اطلاق سراح الدكتور/ أحمد إسماعيل مقبل، وبقية المعتقلين بصفة غير قانونية من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وأبنائهم.

وتعتبر النقابة هذا البلاغ بلاغاً للنائب العام بخصوص الحادثة مطالبة بسرعة اطلاق سراح المخطوفين ومحاسبة الجهات التي تمارس الاعتقال خارج سلطة الدستور والقانون.

صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء

الخميس الموافق 20 أبريل 2017م

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
قراءة 22 مرات آخر تعديل على الجمعة, 21 نيسان/أبريل 2017 20:35

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي