خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 222

Arabic English
نيسان/أبريل 27, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

الخميس, 20 كانون1/ديسمبر 2012 07:08

خاليلوزيتش يصر على الانضباط، يرفض التذمر

 

كان مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش واضحا جدا خلال اجتماعه سهرة السبت مع اللاعبين بأكاديمية بافوكينغ، وهو الاجتماع الذي اعتاد على عقده مع اللاعبين في كل بداية تربص، حيث وجه المدرب البوسني خطابا مباشرا للاعبين، وحثهم على ضرورة الانضباط والتضحية من أجل إنجاح التربص التحضيري، كما كشف برنامج العمل طوال فترة التربص.

 

يرفض التأخرات وإصرار على روح المجموعة

وأكد خاليلوزيتش للاعبين أنه لن يفرط أبدا في عامل الانضباط، حيث أصر على ضرورة احترام جميع اللاعبين للمواعيد المتعلقة بفطور الصباح، الغداء والعشاء، مضيفا بأنه لن يتسامح مع أي لاعب يتأخر عن المواعيد المعدة سابقا، احتراما لروح المجموعة والحفاظ على تماسكها.

العمل سيكون شاقا وعليكم التحمل

هذا وحذر المدرب زملاء بودبوز من التذمر، على خلفية تأكيده على أن برنامج العمل والتحضيرات سيكون شاقا جدا، خاصة من الناحية البدنية، وقال المدرب البوسني للاعبين إن العمل البدني سيكون شاقا جدا من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة يوم المباراة الأولى أمام المنتخب التونسي، داعيا اللاعبين إلى التحمل والاندماج بشكل كامل مع خطة العمل المطبقة.

التألق في "الكان" لن يكون دون تضحيات

هذا وأصر خاليلوزيتش على أن التألق في كأس أمم إفريقيا 2013 لن يمر إلا عبر القيام بتضحيات كبيرة جدا، مشيرا إلى أن بقاء الجميع لفترة طويلة بعيدا عن العائلة يستدعي من اللاعبين التضحية من أجل تسجيل نتيجة كبيرة في دورة جنوب إفريقيا.

.

خاليلوزيتش يركز على العمل البدني وأرهق اللاعبين

إندمج الاحد اللاعبان سفيان فغولي وساعد تجار مع التشكيلة الوطنية خلال الحصة التدريبية التي أجراها اللاعبون في أحد ملاعب أكاديمية بافوكينغ، بعد أن كان فغولي غادر حصة السبت قبل نهايتها، في حين أن تجار لم يشارك في تدريبات المنتخب الوطني منذ الوصول إلى روستنبورغ، بسبب إصابته بزكام، دفع خاليلوزيتش إلى إراحته ومنحه وقتا للتعافي من مرضه، قبل اندماجه في التدريبات الصباحية الاحد.

التشكيلة كانت مكتملة في التدريبات

وكانت الحصة التدريبية المناسبة الأولى التي سمحت لخاليلوزيتش بجمع كل اللاعبين، بعد اندماج كل من فغولي وتجار، ما يعني الدخول الفعلي في مرحلة الجد وتطبيق برنامج العمل الذي سطره المدرب خلال هذا التربص بحضور جميع اللاعبين.

تركيز على العامل البدني وقوة التحمل

وخصص مدرب المنتخب الوطني الحصة التدريبية الصباحية كما جرت عليه العادة، للعمل البدني، حيث تنوعت التمارين بين تلك المرتبطة بقوة التحمل والسرعة، وهذا لمدة ساعتين، حيث أرهق المدرب البوسني اللاعبين وطبق تمارين شاقة من أجل الرفع من الاستعداد البدني للاعبين، خاصة أن بعضهم كان يعاني من إصابات، في حين البعض الآخر لم يلعب كثيرا.

العمل التكتيكي في الحصة المسائية

هذا وقسم خاليلوزيتش اللاعبين إلى مجموعات للقيام بالتمارين البدنية، خاصة أن مدرب المنتخب الوطني يفضل تخصيص الحصة التدريبية الصباحية للعمل البدني، في حين أنه يركز على العمل الفني والتكتيكي في الحصة التدريبية المسائية.

تركيز كبير على الضغط العالي وعلى حامل الكرة

ويركز خاليلوزيتش كثيرا في التدريبات المسائية على العمل التكتيكي، كما جرى في تدريبات الاحد، أين طلب من اللاعبين العمل كثيرا على الضغط العالي، وعلى حامل الكرة، كما كان يطلب أيضا من اللاعبين السرعة في تمرير الكرة والتواجد بأكبر عدد ممكن من اللاعبين في الوضعيات الهجومية، وهي طريقة اللعب التي يركز عليها كثيرا مدرب المنتخب الوطني، الذي يميل إلى اللعب الهجومي.

.

أخبار متفرقة

خليلوزيتش يطالب اللاعبين الذين لم يحسموا مستقبلهم بالتركيز

لم يفوت الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش فرصة اجتماعه باللاعبين للحديث إلى اللاعبين الذين لم يحسموا مستقبلهم مع أنديتهم ويفكرون في تغيير الأجواء خلال فترة التحويلات الشتوية، التي تنتهي في 31 جانفي المقبل، على غرار مبولحي، مصباح ولحسن، حيث طالبهم بنسيان وضعيتهم مع أنديتهم والتركيز بشكل كبير على التحضيرات وكأس أمم إفريقيا.

وكان كلام المدرب البوسني واضحا ومباشرا، عندما أكد للاعبين بأنه لن يقبل أي تهاون من قبلهم، وشدد على ضرورة إعطاء كل ما لديهم للمنتخب وعدم التفكير في أشياء أخرى من شأنها التأثير على مستواهم خلال المنافسة الرسمية أو حتى خلال التحضيرات.

بنوزة‮ ‬وحيمودي‮ ‬في‮ ‬جنوب‮ ‬إفريقيا‮ ‬يوم‮‬14‮ ‬جانفي

يتنقل الحكام الجزائريون المعينون من طرف (الكاف) لإدراة مقابلات كأس إفريقيا للأمم، عشية الثالث عشر من جانفي الجاري، في رحلة عادية للخطوط الجوية المصرية، وينتظر وصولهم إلى جوهانسبورغ صبيحة الرابع عشر من نفس الشهر، على أن يجروا اختبارات بدنية للوقوف على مدى جاهزيتهم‮ ‬لهذا‮ ‬الحدث‮ ‬الإفريقي‮ ‬الهام‮.‬

وإذا كان الأمر مؤكدا بالنسبة لحيمودي وبنوزة، فإن الأمر يختلف لحكم التماس عبد الحق إتشعلي، الذي يعاني من إصابة على مستوى الرجل، وهو بصدد إجراء أخر الفحوصات قبل التنقل إلى جنوب إفريقيا، وفي هذا الإطار قال اتشعلي للشروق "لحد الساعة لم تتأكد مشاركتي من عدمها في‮ ‬كأس‮ ‬إفريقيا‮ ‬للأمم،‮ ‬والقرار‮ ‬النهائي‮ ‬بيد‮ ‬اللجنة‮ ‬الطبية‮ ‬للفاف‮ ‬الكفيلة‮ ‬باتخاذ‮ ‬القرار‮ ‬النهائي‮"‬‭.‬‮ ‬

 

منتخب كوت ديفوار يصل يوم 16 جانفي

سيصل المنتخب الإيفواري يوم 16 جانفي إلى مدينة روستنبورغ للتحضير لمنافسات كأس إفريقيا 2013، حيث سيقيم المنتخب الإيفوراي في فندق قريب من مركز بافوكينغ الذي يحتضن تدريبات المنتخب الجزائري.

مباريات المجموعة الرابعة لا تحظى بالاهتمام

رغم أن المجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا 2013، تضم منتخبات قوية ومعروفة على الساحة الكروية الإفريقية، إلا أن الاهتمام بمباريات هذه المجموعة ليس كبيرا، فخلال حديثنا مع بعض سكان مدينة روستبورغ أكد لنا هؤلاء أنهم يفضلون حضور مباريات منتخب بلادهم، التي تجرى بمدينة جوهانسبورغ، خاصة أن هذه الأخيرة لا تبعد كثيرا عن روستنبورغ، وبإمكانهم التنقل لمتابعة مباريات منتخب "البافانا بافانا" دون مشكل.

طقس غير مستقر وارتفاع درجة الحرارة

على عكس ما كان عليه الحال السبت المنصرم، أين سجلنا انخفاضا في درجة الحرارة، عرفت مدينة روستنبورغ الاحد ارتفاعا محسوسا في درجة الحرارة، تجاوزت حدود الثلاثين درجة، ما يؤكد عدم استقرار الجو وتغيره.

شوارع روستنبورغ تزينت بأعلام الدول المشاركة في "الكان"

بدأت في اليومين الأخيرين السلطات المحلية بمدينة روستنبورغ الدخول في أجواء كأس إفريقيا للأمم، حيث تم وضع أعلام الدول المشاركة في الموعد القاري على مستوى الطرقات، في حين وضعت لوحات إشهارية لـ"الكان"، ولو أن ذلك لم يصل إلى مستوى كبير جدا يوحي بأن جنوب إفريقيا بصدد التحضير لتنظيم أكبر موعد كروي في القارة السمراء.

لحسن يعرض يوميات التربص على صفحته في الفايسبوك

يقوم اللاعب الدولي مهدي لحسن بعرض صور ليوميات لاعبي المنتخب الوطني في التربص بأكاديمية بافوكينغ، على شكل يوميات في صفحته الخاصة على الفايسبوك، خاصة أن مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الوحيدة للاعبي المنتخب الوطني لربطهم بالعالم الخارجي، وإبعادهم عن الملل والروتين اللذين سيصيبان الجميع بسبب طول فترة التربص.

توزيع 7000 تذكرة على كل منتخب في المجموعة الرابعة

قررت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا لكرة القدم 2013 تخصيص 7000 تذكرة لكل المنتخبات المشكلة للمجموعة الرابعة، والتي ستلعب مبارياتها في ملعب روايال بافوكينغ بمدينة روستنبورغ، حيث سيخصص نفس العدد من التذاكر لأنصار المنتخب الجزائري في مبارياته الثلاث، الأولى أمام تونس يوم 22جانفي، الثانية يوم 26 جانفي أمام الطوغو، والأخيرة أمام منتخب كوت ديفوار يوم 30 جانفي بمناسبة الدور الأول.

رفع حصة كل منتخب بسبب ضعف الإقبال على التذاكر

وكانت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم 2013 حددت في البداية 2000 تذكرة لكل منتخب قبل أن تقرر رفع الحصة، بسبب ضعف الإقبال على شراء تذاكر مباريات "الكان" من قبل الجنوب إفريقيين، حيث لم يتم بيع سوى 62 ألف تذكرة من أصل 500 ألف كان متوقعا بيعها منتصف الشهر الفارط.

أفراد الجالية الجزائرية بدأوا في شراء التذاكر

قام السبت والاحد بعض أفراد الجالية المقيمين بجنوب إفريقيا بشراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الخاصة بالدور الأول، حيث اقتنى هؤلاء تذاكر المباريات الثلاث للمنتخب الوطني، من ملعب روايال بافوكينغ بروستنبورغ.

70راندا للتذكرة الواحدة وصالحة لمواجهتين

هذا وبلغ سعر التذاكر التي اقتناها الأنصار 70 راندا، أي حوالي 800 دينار جزائري، وتسمح التذكرة التي يقتنيها الأنصار بمتابعة مباراتين كاملتين، لأن مواجهات المجموعة الرابعة تجرى كلها بملعب روايال بافوكينغ، فمثلا إذا اشترى مناصر جزائري تذكرة مباراة الجزائر وتونس ليوم 22 جانفي، فبإمكانه متابعة مباراة كوت ديفوار والطوغو التي ستلعب قبل مباراة الجزائر، وهكذا دواليك إلى غاية اختتام مباريات الدور الأول.

التدريبات ممنوعة في روايال بافوكينغ حتى 21 جانفي

هذا وقررت اللجنة المنظمة لـ"الكان" منع منتخبات المجموعة الرابعة من التدرب على أرضية روايال بافوكينغ إلى غاية يوم 21 جانفي، أي ليلة مباراتي هذه المجموعة، حيث تواجه كوت ديفوار منتخب الطوغو، في حين تلاقي الجزائر منتخب تونس، وهو ما يكفله قانون الكاف لكل منتخب.

الهدف من القرار الحفاظ على أرضية الملعب

ويأتي هذا القرار من أجل الحفاظ على أرضية هذا الملعب حتى تكون في أحسن مستوياتها خلال المباريات، خاصة أن تدرب أربعة منتخبات كاملة بشكل دوري على هذا الملعب من شأنه التأثير كثيرا على نوعية الأرضية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
قراءة 729 مرات آخر تعديل على الخميس, 10 كانون2/يناير 2013 12:55

وسائط

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

رأيك في الموضوع

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي